الأخبار المحلية

التعليم العالي تلغي علامات طلاب الطب البشري الناجحين في الامتحان الوطني

01.12.2018 | 01:17

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قرار ينص على إلغاء علامات الطلاب الناجحين في الامتحان الوطني للدورة التكميلية الماضية لطلاب كلية الطب البشري في جامعة حمص واعتبارهم راسبين.

وأفادت صحيفة (الوطن) المحلية في عددها الصادر يوم الجمعة ، أن جامعة البعث في حمص أكدت في إعلان لها على إلغاء علامات الطلاب الذين تقدموا للامتحان الوطني في الدورة التكميلية الماضية في تشرين الأول الماضي من عام 2018، ونجحوا في المقررات.

وأكدّ القرار أن جميع المقررات التي نجحوا فيها الطلاب تلغى و تعتبر راسبة وذلك اعتماداً على كتاب وزارة التعليم العالي المسجل بديوان الكلية رقم 8160 في تاريخ  28 تشرين الثاني 2018.

وأشار القرار إلى أنه يتوجب على الطلاب إعادة تقديم المقررات في الفصل الأول من العام المقبل  2019.

ولم يذكر إعلان جامعة البعث الأسباب التي أدت إلى إلغاء علامات الناجحين في كلية الطب واعتبارهم راسبين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار إلى أن الامتحان الوطني يعد شرطا للتخرج والتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في عدد من الكليات, واعتمد منذ عام 2015، في كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية والحقوق, فضلا عن تطبيقه منذ سنوات في الكليات الطبية والمعلوماتية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.