بعد اصلاح الأضرار.. عودة مياه الشرب والاتصالات والانترنت في مصياف

عادت منظومة مياه الشرب وخدمة الاتصالات والانترنت للخدمة في مصياف بريف حماه، بعد اصلاح أضرار الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف المنطقة، مساء الأحد الماضي.

عادت منظومة مياه الشرب وخدمة الاتصالات والانترنت للخدمة في مصياف بريف حماه، بعد اصلاح أضرار الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف المنطقة، مساء الاحد الماضي.

وذكرت وزارة الاتصالات عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن المراكز التي تمت إعادتها إلى الخدمة هي المرحة ووادي العيون وشيحة مصياف، بالإضافة إلى وحدات النفاذ الضوئية في قرى النقير والمعيصرة و السنديانة وعين الكرم و بيرة الجرد وعين شمس وبشاوي والرصافة.

وأشارت إلى أن الفرق الفنية في الشركة تمكنت من إعادة الخدمة لنحو 6000 خط هاتفي و3000 بوابة إنترنت في المراكز والقرى المذكورة، وذلك بعد تأمين الكابلات والتجهيزات الفنية البديلة المطلوبة لإعادة الخدمة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الموارد المائية عن عودة منظومة مياه الشرب في مصياف والجريفات وسلحب وجلميدون إلى العمل بشكل طبيعي بعد إصلاح الأعطال.

وتسبب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في محيط مدينة مصياف، بتضرر خطوط ضخ المياه ومركز الاتصالات اللاسلكية وخروج منشآت تابعة للكهرباء عن الخدمة.

ووقع الهجوم الاسرائيلي، مساء الأحد، مستهدفاً مواقعاً في محيط مدينة مصياف بريف حماه، مما أسفر عن مقتل 14 شخصاً وإصابة 43 آخرين.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close