الاخبار السياسية

الأسد: قوة روسيا اليوم تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. وسنقام الغزو التركي لأراضينا

09.06.2022 | 11:24

قال الرئيس بشار الأسد إن روسيا "تتعرض لحرب" لايربطها بموضوع توسع حلف شمال الاطلسي (الناتو)، مشيراَ إلى أن قوة موسكو اليوم تشكل "استعادة للتوازن الدولي المفقود".

ونشرت الرئاسة السورية  عبر صفحتها الفيسبوك، مقتطفات من مقابلة الأسد على قناة "rt" والتي سيتم بثها عند الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وأضاف الأسد في المقابلة نستطيع النظر لروسيا من زاويتين، زاوية الحليف الذي إذا انتصر في معركة أو أصبح موقعه السياسي على الساحة العالمية أقوى فهذا مربح لنا، ومن زاوية أخرى أن قوة روسيا اليوم تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود ولو كان استعادة جزئية.."

وأردف أن "هذا التوازن الذي ننشده ينعكس بالدرجة الأولى على الدول الصغرى وسوريا واحدة منها، هذا بالحد الأدنى السبب دون الدخول بالتفاصيل القانونية الأخرى ولكن اتحدث بشكل استراتيجي الآن.."

من جهة أخرى، أكد الأسد أن سوريا ستقاوم أي "غزو تركي" لأراضيها على الصعيدين الرسمي والشعبي، مشيرا إلى الخسائر التي كبدها الجيش السوري لنظيره التركي خلال المواجهة بينهما قبل عامين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هدد بشن حملة عسكرية لطرد "قسد" من مدينتي تل رفعت ومنبج بريف حلب، مشيراَ إلى أن إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية – التركية أصبح أمراَ ضرورياَ.

 وتبادل القوات التركية و"قسد" عمليات القصف في مناطق شمالي سوريا ،حيث هددت أنقرة مراراَ باستهداف مواقع الاكراد في حال تكررت الهجمات على قواتها، في حين تعارض الحكومة السورية ممارسات تركيا في البلاد وتعتبر وجود قواتها غير شرعي ويمثل تهديد لسيادة البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.