المنوعات

أوكراني يجتاز آلاف الكيلومترات لرؤية خطيبته التي تسكن على بعد 10 كيلومترات من بيته

22.05.2022 | 19:31

قطع رجل أوكراني مسافة قدرها 3.700 كيلومتر في سيارته من أجل رؤية خطيبته التي تعيش على بعد 10 كيلومترات فقط من بيته.

 ووفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية فإن سيرهي بليياييف (32 عاماً)، الذي يقطن في تسيركوني، وهي قرية صغيرة تبعد 10 كيلومترات عن خاركيف، ثاني أكبر المدن الأوكرانية، احتاج إلى عدة أيام من السفر كي يصل إلى بيت خطيبته.

وكان بليياييف يسلك طريقاً فرعية ثم الطريق السريعة، ويصل إلى خاركيف خلال دقائق لكن ذلك كان قبل بدء الحرب.

وبسبب العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية وجد بليياييف أن هناك جبهة عسكرية، هي الأطول أوروبياً منذ الحرب العالمية الثانية، تفصل بينه وبين خطيبته، ناتالي دروجد (28 عاماً)، وأهله الذين يسكنون في خاركيف أيضاً.

وأصر بليياييف على الانضمام إلى أمه غالينا (66 عاماً)، المريضة، وخطيبته رغم أن الطرق المدمرة لم يكن بالإمكان أن تُسلك كما في السابق فاضطر للسفر إلى روسيا حيث عبر في مدن كثيرة فيما كان يتوجه شمالاً، بينها بيلغورود وسمولنسك.

 ثم دخل إلى لاتفيا، ومن هناك إلى ليتوانيا، ثم بولندا، وبعدها إلى مدينة لفيف في غرب أوكرانيا، مروراً بكييف ووصولاً إلى خاركيف ليجتاز أكثر من 3700 كيلومتراً لرؤية خطيبته.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.