الاخبار السياسية

أنباء عن البدء في إزالة الحواجز الاسمنتية من محيط "فرع فلسطين" بدمشق

01.07.2024 | 18:15

أفادت مصادر إعلامية محلية، بأنّ "فرع فلسطين 235" بدأ بإزالة الحواجز الاسمنتية المتواجدة من محيط الفرع عند المتحلق الجنوبي في دمشق، وذلك بعد أكثر من 10 سنوات.

وأشارت المصادر إلى إزالة الجدار العالي من محيط فرع الدوريات في المنطقة ذاتها، فيما سيتم العمل على رفع الحواجز الاسمنتية خلال الأيام القادمة.

وبالسياق، ذكرت مصادر إعلامية محلية أخرى، إنّ رتلاً عسكرياً لقوات النظام انسحب من محاور ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا، تزامناً مع تحليق طائرات الاستطلاع بالمنطقة.

ولفتت المصادر إلى أنّ المجموعة المنسحبة كانت منتشرة على محاور ريف حلب الجنوبي، ومنطقتي سراقب وريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب.

وتوقعت المصادر أن يكون الرتل متجهاً نحو البادية السورية بريف حمص الشرقي، ومنطقة كباجب والشولا بريف دير الزور، ومن المحتمل تنفيذ عمليات تمشيط ضد خلايا تنظيم "داعش".

ويحرك النظام قواته للمرة الثانية خلال شهر، في حين سحب قواته المتمركزة على محاور التماس مع فصائل المعارضة في شمال غرب سوريا في أواخر شهر أيار الماضي، إلى البادية السورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.