أخبار العالم

قطر تعتزم إلغاء نظام تأشيرات الخروج لجميع العمال الأجانب نهاية العام

27.04.2019 | 13:42

تعتزم قطر إلغاء نظام تأشيرات الخروج للعمال الأجانب بشكل كامل وذلك بنهاية عام ٢٠١٩.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن رئيس مكتب منظمة العمل الدولية في العاصمة القطرية الدوحة  هوتان همايونبور قوله ان  "العام الماضي، تم إلغاء تأشيرة الخروج بالنسبة لغالبية العمال، وسيشمل ذلك العام الحالي جميع فئات العمال الآخرين".

وبدأت قطر في تشرين الاول الماضي بالغاء تأشيرات الخروج للعمال الأجانب باستثناء ٥٪‏ من موظفي الشركات، معظمهم من كبار المسؤولين ، الذين ما زال يتعين عليهم الحصول على الضوء الأخضر من أصحاب العمل.

وتعهدت قطر في شباط الماضي بإكمال إصلاح قانون العمل بهدف تحسين أوضاع العمال المهاجرين قبل بدء المونديال في الإمارة عام 2022 استجابة لانتقادات منظمة العفو الدولية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


والتأشيرات هي من ضمن ما يسمى "نظام الكفالة" حيث يعطي الحق لأرباب العمل والشركات بمنع الموظفين من تغيير أعمالهم او مغادرة البلاد، فيما نددت منظمات غير حكومية بهذا النظام واعتبرته بانه احد أشكال العبودية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.