المنوعات

"مسلسل عراقي يثير ضجة بعد اتهامه بالإساءة إلى "رموز مذهبية

19.03.2024 | 13:15

أثار المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة"، الذي تنتجه وتعرضه قناة "يو تي في" في رمضان، جدلاً بين متابعين.

واتهم عراقيون صناع المسلسل بالإساءة للرموز الدينية والمذهبية، وطالبوا بإيقاف عرضه فورًا.

وكانت شخصية "مهيدي" في المسلسل في جزئه الثاني، أثارت حالة كبيرة من الجدل، بعد اتهامات بالمساس برموز دينية من خلالها، فيما ندد منتقدو العمل بضرورة فرض رقابة على الفن وحرية التعبير.

واضطرت القناة إلى حذف بعض المشاهد بالفعل، بعد حالة الغضب بين الجمهور.

ووفق موقع "الحرة"، أكد مدير قناة "يو تي في"، علي عجام، إصدار القناة لبيان يوضح فيه ملابسات ما حدث.

ووجهت القناة البيان إلى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، أكدت خلاله "الاستجابة لِما حصل من مناشدات واعتراضات اجتماعية وبرلمانية وحكومية بشأن بعض الملابسات في مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني".

وقال البيان: "إيمانًا منا بالالتزام التام باللوائح والضوابط التي وضعتها الهيئة الموقرة ومنها احترام التعدد الديني والمذهبي والقومي، والحرص على وحدة العراق الوطنية، وعدم التعرض للرموز الدينية والمجتمعية بشكل مباشر أو غير مباشر، قمنا بإزالة كل الملابسات والملاحظات التي أشارت إليها هيئتكم الموقرة، وما أورده بيان ديوان الوقف الشيعي، اعتبارًا من حلقة اليوم".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.