أخبار العالم

دول تفرض قيوداَ جديدة مع تسارع انتشار سلالة أوميكرون

22.12.2021 | 19:13

بدأت حكومات في انحاء العالم بفرض قيود واجراءات جديدة مع ارتفاع عدد الإصابات  بـ السلالة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون"، بعد ظهورها لأول مرة في جنوب افريقيا.

وذكرت وكالات أنباء أن الحكومات في أنحاء العالم  فرضت قيود التباعد الاجتماعي وشددت على ضرورة تلقي السكان اللقاح المضاد للفيروس.

وأعادت ألمانيا واسكتلندا وأيرلندا وهولندا وكوريا الجنوبية فرض القيود كليا أو جزئيا أو غيرها من إجراءات التباعد الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية.

كما قامت بلجيكا بغلاق دور السينما والمسارح وغيرهما من الأنشطة الأخرى.

ومنعت سنغافورة السفر، كما حثت الهند كافة ولاياتها على التأهب لزيادة الإصابات وسمحت للسلطات المحلية بفرض قيود على التجمعات الكبيرة.

من جانبه، تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوفير نصف مليار اختبار سريع لفحص "كورونا"، وحذر ربع البالغين الأمريكيين غير المطعمين من أن خيارهم قد يعني "الفرق بين الحياة والموت".

وكانت منظمة "الصحة العالمية" اعلنت مؤخراَ أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" انتشرت في 57 دولة حول العالم.

 وكان المتحور قد ظهر للمرة الأولى في جنوب أفريقيا ،الشهر الماضي قبل أن ينتشر إلى العشرات من دول العالم.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.