أخبار العالم

3 علماء أمريكيين يفوزون بجائزة نوبل للعلوم الاقتصادية

11.10.2021 | 19:02

فاز 3 علماء أمريكيين، يوم الاثنين، بجائزة نوبل للعلوم الاقتصادية لعام 2021.

وذكرت لجنة جائزة نوبل لدى أكاديمية العلوم السويدية، في بيان نشرته وكالات أنباء، أن العلماء الذين حصلوا على الجائزة  هم ديفيد كارد وجوشوا أنغريست وغيدو إيمبنز

 وجاء اختيار هؤلاء العلماء نظراَ لـ"إسهامهم المنهجي في تحليل العلاقات السببية" وتقديمهم "أفكارا مبتكرة حول سوق العمل والهجرة والتربية ".

و منحت الجائزة التي تتضمن مبلغ 10 ملايين كورون سويدي (حوالى مليون يورو) مناصفة بين الكندي ديفيد كارد المولود عام 1956 من جهة، ات وجوشوا أنغريست (61 عاما) وغيدو إمبنس (58 عاما) من جهة أخرى.

وكانت جائزة نوبل للعلوم الاقتصادية منحت في عام 2020، للأمريكيين بول ميلغروم وروبرت ويلسون لأعمالهما الرائدة في مجال المزادات العلنية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.