أخبار الرياضة

بعد شوطين إضافيين .. أتلتيك بلباو يهزم برشلونة ويجرده من لقب بطل كأس ملك إسبانيا

برشلونة

21.01.2022 | 12:42

جرد أتلتيك بلباو الوصيف ضيفه برشلونة من لقب بطل مسابقة كأس ملك إسبانيا في كرة القدم عندما تغلب عليه 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2) الخميس في الدور ثمن النهائي.

وسجل إيكر مونياين (2 و105+2) وإينييغو مارتينيس (86) أهداف أتلتيك بلباو، وفيران توريس (20) وبيدري (90+3) هدفي برشلونة.

وكان برشلونة توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة.

كان بيلباو أكثر شراسة، ولم يمنحوا فرصة للضيف الكتالوني لالتقاط الأنفاس، بل هز شباكه بهدف مبكر بعد دقيقتين سجله مونايين ببراعة بعد تمريرة من نيكو ويليامز.
 
لم يكتف الفريق الباسكي بالهدف المبكر بل هددوا مرمى تير شتيجن بأكثر من فرصة خطيرة لأوسكار دي ماركوس، مونايين، نيكو ويليامز وسانسيت.

ومن هجمة منظمة وحيدة من تعاون بين ألبا، بوسكيتس، جافي، أنهاها فيران توريس بتسديدة رائعة في المقص الأيسر، في الدقيقة 20.

ترجم أصحاب الأرض تفوقهم بهدف ثان في وقت قاتل من كرة عرضية، ارتبك دفاع البارسا في تشتيتها، ليكملها إينيجو مارتينيز في الشباك في الدقيقة 86.
 
لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل احتسب الحكم 4 دقائق بدلا من الوقت الضائع، وفي الثواني الأخيرة، أدرك البارسا التعادل مجددا بتسديدة بيدري بعد تمهيد من داني ألفيس في الدقيقة 93.

م تأت رياح التمديد للوقت الإضافي بما تشتهي سفن برشلونة، بل تعرض الفريق الكتالوني لأكثر من مأزق، أولها إصابة (البديل) فاتي واستبداله بسيرجينيو ديست.

بعدها سدد إيناكي ويليامز كرة بجوار القائم، وتورط ألبا في لمسة يد احتسبها الحكم ركلة جزاء، سجل منها مونايين الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 106.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.