الأخبار المحلية

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

31.05.2020 | 16:58

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

وقالت رئاسة الجمهورية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان الأسد اصدر المرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2020 القاضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار 2020 (تاريخ بدء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تداعيات انتشار فايروس كورونا) وتحديد تاريخ انتهاء تمديد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير المالية بالتنسيق مع الوزير المختص، حسب الجهة والمكلفين ونوع الضريبة أو الرسم.

وحدد المرسوم مهلة التمديد بألا تتجاوز 30 يوما من تاريخ انتهاء تلك الإجراءات واستئناف العمل بشكل كامل في المديريات المختصة في المحافظات.

وكانت الحكومة قد اتخذت إجراءات عدة بدءا من 22 اذار الماضي لمواجهة فيروس كورونا شملت معظم القطاعات وتضمنت اغلاق المطاعم والمنشات السياحية والملاهي وغيرها..

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.