الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: واشنطن تعمل بشكل مكثف على تسليح نزلاء في مخيم الركبان

31.10.2018 | 17:57

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أيغور كوناشينكوف، الاربعاء، أن "الولايات المتحدة تعمل بشكل مكثف على تسليح وحدات من نزلاء مخيم الركبان".

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن كوناشينكوف قوله ان "تصرفات الولايات المتحدة غير المسؤولة واحتلالها لمناطق داخل سوريا، أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل المخيم إلى مستوى كارثي".

ويقع مخيم الركبان بالقرب من قاعدة التنف وداخل "منطقة عدم اشتباك" أقامتها القوات الأمريكية على أراض سورية، فيما تتهم السلطات السورية القوات الأمريكية هناك بتوفير ملاذ آمن للمسلحين والإرهابيين.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن الولايات المتحدة أصبحت تسلح مجموعات داخل المخيم بشكل علني، بعد أن كانت تنفي ذلك في وقت سابق.

وكانت وكالة الاسوشيتيد برس قالت ان القوات الامريكية المتواجدة في قاعدة التنف والتي يقدر عددها بـ 200 الى 300 جندي يدربون عناصر جماعة "مغاوير الثورة" المعارضة التي تضم نحو 300 مسلح.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا (يقدر عددهم بـ 2000 عسكري) مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش ".

سيريانيوز


TAG: