المنوعات

خفر السواحل الأمريكي يعلن مقتل جميع أفراد الغواصة تيتان

22.06.2023 | 22:14

أعلن خفر السواحل الأمريكي مقتل جميع أفراد الغواصة تيتان التي فقدت وعلى متنها خمسة أشخاص أثرياء خلال رحلة لمشاهدة حطام سفينة تايتانيك في قعر المحيط الأطلسي. 

وأفادت عناصر إنقاذ في وقت سابق بأنه تم العثور على "حطام" قرب موقع السفينة تيتانيك، يعتقد أنه يعود للغواصة المفقودة تيتان، ما يثير مخاوف من أن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة لم يعودوا على قيد الحياة

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عمن قالت إنهم عناصر إنقاذ القول إن "روبوتا يُستخدم للبحث تحت سطح البحر، عثر على حطام قرب موقع السفينة تيتانيك".

وأفاد خفر السواحل الأمريكي بأن الحطام الذي عُثر عليه هو من "الجسم الخارجي" للغواصة.

وقال خفر السواحل في تغريدة عبر تويتر: "الخبراء في القيادة الموحدة يعكفون على تقييم المعلومات.

وبدأت عمليات البحث منذ الأحد الماضي وسط مخاوف من نفاد الأكسجين على متن الغواصة "تيتان". واتسعت مساحة البحث لنحو 20 ألف كيلومتر مربع.

وكانت تيتان تحمل قائدها وأربعة آخرين في رحلة استكشافية لحطام السفينة في أعماق البحار، في مغامرة سياحية تتقاضى عنها شركة أوشان غيت إكسبيديشن 250 ألف دولار عن الشخص الواحد.

وكان من بين الركاب الملياردير والمغامر البريطاني هاميش هاردينغ، البالغ 58 عاما، وقطب الأعمال الباكستاني المولد شاهزادا داود، البالغ 48 عاما، مع ابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاما، وكلاهما مواطنان بريطانيان.

كما أبلغ عن وجود عالم المحيطات الفرنسي وخبير تيتانيك، الرائد بول هنري نارجوليت، البالغ 77 عاما، وستوكتون راش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوشان غيت إكسبيديشن، على متن الغواصة. وراش متزوج من ابنة أسرة سليلة اثنين من ضحايا تيتانيك. ".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.