أخبار العالم

مع تراجع وتيرة انتشار"كورونا".. النمسا وايطاليا تبدآن برفع إجراءات الإغلاق تدريجياَ

14.04.2020 | 13:28

بدأت النمسا وايطاليا في التخفيف من القيود ورفع اجراءات الاغلاق تدريجياَ و التي كانت مفروضة بسبب تفشي وباء "كورونا".

وذكرت شبكة "بي بي سي" ان النمسا ستعيد فتح المتاجر الصغيرة التي تقل مساحتها عن 400 متر مربع، بالإضافة إلى متاجر الأعمال اليدوية.

وقررت النمسا الالتزام باجراءات اخرى والتي تتضمن الزام الناس بارتداء أقنعة الوجه عند الخروج والحفاظ على مسافة 3 أمتار (10 قدم) عن بعضهم البعض.

ويوجد في النمسا أكثر من 14000 حالة مؤكدة بفيروس "كورونا"، وتم علاج أكثر من 7000 حالة، وسجل البلد الأوروبي حتى الآن 368 حالة وفاة مرتبطة بالوباء.

وفي سياق متصل، سمحت ايطاليا بإعادة فتح بعض المحال التجارية والأعمال في مناطق عدة من البلاد، وفقًا لمرسوم حكومي بتوقيع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، وذلك بعد انخفاض معدلات الإصابات والوفيات بسبب الفيروس خلال الفترة الاخيرة.

ومن المقرر افتتاح متاجر الكتب والمغاسل والمحلات التجارية ومحلات الملابس للأطفال الرضع والأطفال، بموجب القرار الحكومي الساري حتى 3 ايار المقبل.

وقررت الحكومة توسيع قائمة أنشطة الإنتاج المسموح بها، والتي تشمل تصنيع الإلكترونيات، ورعاية الغابات والمساحات الخضراء، والأعمال الهيدروليكية وتجارة الجملة لمنتجات الورق والكرتون.

وتأتي إيطاليا في المركز الثاني عالمياَ في أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالوباء، حيث سجلت، حتى صباح الثلاثاء، 20 ألفًا و465 شخصاَ، فيما جاءت في المركز الثالث من حيث أعداد الإصابات بعد الولايات المتحدة وإسبانيا، مسجلة نحو 160 ألف إصابة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

وتخطط بعض الدول الأوروبية كاسبانيا والمانيا للبدء في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار وباء "كورونا"، فيما مددت فرنسا  إجراءات الحجر الصحي لكنها قررت اعادة فتح  المدارس ابتداء من 11 ايار

وبدأ الفيروس بالظهور لأول مرة في الصين، في كانون الأول الماضي، وانتشر الى مختلف انحاء العالم، مما اسفر عن وفاة واصابة الآلاف، الا ان أعداد الضحايا بدأت بالانحسار في عدد من الدول، عقب الإجراءات الصارمة لمواجهة انتشار الوباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.