الأخبار المحلية

مسؤول: مشروع مترو دمشق جرى الحديث عنه مؤخرا لكن سعر التذكرة وقف عائقا

08.01.2022 | 14:27

كشف مدير الأملاك بمحافظة دمشق، حسام الدين سفور، أن مشروع مترو دمشق جرى الحديث عنه خلال السنوات الماضية مع وفود صينية وإيرانية لإحيائه، إلا أن سعر التذكرة وقف عائقا.

استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال سفور في تصريحات لاذاعة "ميلودي إف إم" المحلية بثت الجمعة إنه "خلال السنوات الماضية جرت لقاءات مع وفود خارجية، إذ "قدمنا العروض وتلقينا دراسات وعروضا من تلك الوفود، لكن لم يتم التوصل لاتفاق".

وأضاف سفور أن المشروع مكلف اقتصاديا، والشركات لا تقدم عليه، وذلك "بسبب التكلفة الباهظة وعدم التناسب مع الدخل، ففي حال تنفيذه سيكون سعر التذكرة 5000 ليرة سورية كي يكون مجديًا اقتصاديًا للمستثمر، كون سعر التذكرة الدولية تتراوح بين دولار ودولارين، وهذا السعر لا يتناسب مع الدخل في سوريا".

وتعاني دمشق من ازمة مواصلات خانقة حيث تشهد وسائل النقل العامة ضغطا كبيرا.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.