الأخبار المحلية

مسؤول: مشروع مترو دمشق جرى الحديث عنه مؤخرا لكن سعر التذكرة وقف عائقا

08.01.2022 | 14:27

كشف مدير الأملاك بمحافظة دمشق، حسام الدين سفور، أن مشروع مترو دمشق جرى الحديث عنه خلال السنوات الماضية مع وفود صينية وإيرانية لإحيائه، إلا أن سعر التذكرة وقف عائقا.

استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال سفور في تصريحات لاذاعة "ميلودي إف إم" المحلية بثت الجمعة إنه "خلال السنوات الماضية جرت لقاءات مع وفود خارجية، إذ "قدمنا العروض وتلقينا دراسات وعروضا من تلك الوفود، لكن لم يتم التوصل لاتفاق".

وأضاف سفور أن المشروع مكلف اقتصاديا، والشركات لا تقدم عليه، وذلك "بسبب التكلفة الباهظة وعدم التناسب مع الدخل، ففي حال تنفيذه سيكون سعر التذكرة 5000 ليرة سورية كي يكون مجديًا اقتصاديًا للمستثمر، كون سعر التذكرة الدولية تتراوح بين دولار ودولارين، وهذا السعر لا يتناسب مع الدخل في سوريا".

وتعاني دمشق من ازمة مواصلات خانقة حيث تشهد وسائل النقل العامة ضغطا كبيرا.

 

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.