الأخبار المحلية

مسؤول: مشروع مترو دمشق جرى الحديث عنه مؤخرا لكن سعر التذكرة وقف عائقا

08.01.2022 | 14:27

كشف مدير الأملاك بمحافظة دمشق، حسام الدين سفور، أن مشروع مترو دمشق جرى الحديث عنه خلال السنوات الماضية مع وفود صينية وإيرانية لإحيائه، إلا أن سعر التذكرة وقف عائقا.

استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال سفور في تصريحات لاذاعة "ميلودي إف إم" المحلية بثت الجمعة إنه "خلال السنوات الماضية جرت لقاءات مع وفود خارجية، إذ "قدمنا العروض وتلقينا دراسات وعروضا من تلك الوفود، لكن لم يتم التوصل لاتفاق".

وأضاف سفور أن المشروع مكلف اقتصاديا، والشركات لا تقدم عليه، وذلك "بسبب التكلفة الباهظة وعدم التناسب مع الدخل، ففي حال تنفيذه سيكون سعر التذكرة 5000 ليرة سورية كي يكون مجديًا اقتصاديًا للمستثمر، كون سعر التذكرة الدولية تتراوح بين دولار ودولارين، وهذا السعر لا يتناسب مع الدخل في سوريا".

وتعاني دمشق من ازمة مواصلات خانقة حيث تشهد وسائل النقل العامة ضغطا كبيرا.

 

سيريانيوز


TAG:

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.