أخبار العالم

السعودية تحبط تهريب 1.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة

19.03.2022 | 10:54

أعلنت السلطات السعودية عن إحباط محاولة لتهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت مليون وستمائة ألف حبة من ميناء مدينة جدة.

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة، في بيان لها نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) انه "تم إحباط عملية التهريب حيث عثر عليها مخبأة في إرسالية عبارة عن "كرافان" مخصص للرحلات".

واضاف البيان انه "وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي عبارة عن "كرافان" مخصص للرحلات، وعند خضوع الإرسالية الواردة للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، عثر بداخلها على تلك الكمية من الحبوب، بحيث جرى إخفاؤها بطريقة فنية داخل تجويف أرضية مقطورة الكرافان".

واوضح البيان أنه بعد إتمام عملية الضبط وبالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، تم بفضل الله القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.

وأكدت الهيئة على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

يذكر أن الهيئة تمكنت في أواخر شهر حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 4.5 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية للبرتقال وردت عبر ميناء جدة .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.