أخبار العالم

عشرات المصابين خلال مواجهات بين محتجين وقوى الأمن في بيروت

16.01.2020 | 01:48

اندلعت مواجهات، مساء يوم الأربعاء، بين محتجين وقوى الأمن في العاصمة اللبنانية بيروت مما أدى الى سقوط عشرات المصابين .

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان المواجهات جاءت بعدما تجمع المتظاهرين للمطالبة بالافراج  عن الشبان الموقوفين على خلفية الإشكالات التي حصلت أمام مصرف لبنان ليل الثلاثاء. .

وبحسب المصادر، فان قوى الامن عمدت الى اطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين، ما أدّى إلى سقوط عشرات الجرحى، كما عمد المتظاهرون الى رمي الحجارة والمفرقعات النارية على القوى الأمنية، وتم توقيف عدد من الشبان.

من جانبه، أكد الصليب الأحمر اللبناني عبر حسابه على التويتر، إصابة  ٣٥ شخصا خلال هذه الأحداث، حيث تم نقلهم الى مستشفيات المنطقة .

وعادت الاحتجاجات إلى التصعيد من جديد في لبنان، حيث احتشد مئات المتظاهرين ، صباح الثلاثاء، في مختلف الساحات والميادين ، احتجاجاَ على تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، والفشل في تشكيل حكومة تكنوقراط.

و كلف الرئيس اللبناني ميشال عون وزير التربية والتعليم السابق حسان دياب برئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة فيما قال الاخير انه سيعمل على تشكيل الحكومة في غضون 6 اسابيع للمساعدة باخراج لبنان من الازمة الاقتصادية.

 ويعاني لبنان من أزمة سياسية و اقتصادية حادة، وسط هبوط في قيمة الليرة اللبنانية،  في حين شددت البنوك القيود على سحب الأموال ومنعت التحويلات إلى الخارج.

يشار الى ان لبنان بلا حكومة فعالة منذ استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري في 29 تشرين الأول الماضي، عقب التظاهرات العارمة التي شهدتها البلاد المطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي و محاربة الفساد ورحيل الطبقة السياسية .

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.