أخبار العالم

الادارة الأمريكية تحذر إيران من مواجهة تبعات خطيرة في حال مهاجمتها اي مواطن امريكي

09.01.2022 | 20:21

حذرت الإدارة الأمريكية يوم الاحد إيران من أنها ستواجه "تبعات خطيرة" في حال مهاجمتها "أي مواطن للولايات المتحدة".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، في بيان نشره البيت الأبيض، ان "إيران أعلنت أمس نيتها فرض عقوبات على 52 أمريكيا. يقومون بذلك في الوقت الذي يواصل فيه المسلحون العملاء لإيران مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بينما يهدد مسؤولون إيرانيون بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة وفي أمكان أخرى حول العالم".

واضاف ساليفان "لا ترتكبوا خطأ: الولايات المتحدة ستحمي مواطنيها وستدافع عنهم، بينهم هؤلاء الذين يخدمون الولايات المتحدة الآن ومن خدموها سابقا. كأمريكيين توجد بيننا خلافات حول السياسة. ولدينا خلافات خاصة بالسياسة تجاه إيران. لكننا موحدون في عزمنا على مواجهة كل التهديدات والاستفزازات. نحن موحدون في الدفاع عن شعبنا".

وأردف ساليفان اننا "سنعمل مع حلفائنا وشركائنا على ردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها، إن إيران ستواجه تبعات خطيرة في حال مهاجمتها أيا من مواطنينا بينهم أي من الأشخاص الـ52 الذين تم إعلان أسمائهم أمس".

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، بأن سلطات البلاد فرضت عقوبات جديدة على 51 مواطنا أمريكيا اتهمتهم بالمشاركة في العملية العسكرية لاغتيال القائد السابق لـ"فيلق القدس" للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت مؤخرا عن سببين محتملين لزيادة الهجمات على القواعد الأمريكية في سورية والعراق وهما محادثات فيينا بشأن الملف النووي الايراني وذكرى اغتيال سليماني.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.