أخبار العالم

الادارة الأمريكية تحذر إيران من مواجهة تبعات خطيرة في حال مهاجمتها اي مواطن امريكي

09.01.2022 | 20:21

حذرت الإدارة الأمريكية يوم الاحد إيران من أنها ستواجه "تبعات خطيرة" في حال مهاجمتها "أي مواطن للولايات المتحدة".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، في بيان نشره البيت الأبيض، ان "إيران أعلنت أمس نيتها فرض عقوبات على 52 أمريكيا. يقومون بذلك في الوقت الذي يواصل فيه المسلحون العملاء لإيران مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بينما يهدد مسؤولون إيرانيون بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة وفي أمكان أخرى حول العالم".

واضاف ساليفان "لا ترتكبوا خطأ: الولايات المتحدة ستحمي مواطنيها وستدافع عنهم، بينهم هؤلاء الذين يخدمون الولايات المتحدة الآن ومن خدموها سابقا. كأمريكيين توجد بيننا خلافات حول السياسة. ولدينا خلافات خاصة بالسياسة تجاه إيران. لكننا موحدون في عزمنا على مواجهة كل التهديدات والاستفزازات. نحن موحدون في الدفاع عن شعبنا".

وأردف ساليفان اننا "سنعمل مع حلفائنا وشركائنا على ردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها، إن إيران ستواجه تبعات خطيرة في حال مهاجمتها أيا من مواطنينا بينهم أي من الأشخاص الـ52 الذين تم إعلان أسمائهم أمس".

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، بأن سلطات البلاد فرضت عقوبات جديدة على 51 مواطنا أمريكيا اتهمتهم بالمشاركة في العملية العسكرية لاغتيال القائد السابق لـ"فيلق القدس" للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت مؤخرا عن سببين محتملين لزيادة الهجمات على القواعد الأمريكية في سورية والعراق وهما محادثات فيينا بشأن الملف النووي الايراني وذكرى اغتيال سليماني.

سيريانيوز


TAG:

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.