أخبار الرياضة

برشلونة يعاني الأمرين قبل تخطي مونشنغلادباخ وسليتك يوقف قطار المان سيتي

برشلونة

29.09.2016 | 15:01

عانى برشلونة الإسباني الأمرّين قبل أن ينجح في الخروج منتصراً 2-1 على حساب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادئ بالتسجيل في مرمى حارسه السابق مارك أندريه تير شتيغن عندما انتزع البرازيلي رافاييل كرة من سيرخيو بوسكيتس ومررها إلى السوري الأصل محمود داوود الذي هيأها للبلجيكي تورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الإنكليزي إدين، المنطلق من الخلف داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس (34).
 

وأدرك لاعب الوسط الدولي التركي أردا توران التعادل لبرشلونة بعد 14 دقيقة من دخوله مكان الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، بتسديدة بيمناه إثر تلقيه كرة من الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا (65).
 

ومنح القائد جيرار بيكيه الفوز للضيوف مستغلاً كرة قوية أفلتت من يدي الحارس السويسري يان سومر إثر تسديدة "طائرة" من الدولي الأوروغوياني لويس سواريز فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (74).
 

وهو الفوز الثاني لبرشلونة بعد الأول على سلتيك الاسكتلندي في الجولة الأولى فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط مقابل لاشيء لبوروسيا مونشنغلادباخ الذي مني بخسارته الثانية على التوالي.

على ملعب "سلتيك بارك" في غلاسكو ضمن المجموعة ذاتها، فرمل سلتيك الانطلاقة القوية لجاره مانشستر سيتي الإنكليزي عندما أرغمه على التعادل 3-3 في دربي بريطاني مثير.
 

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا في مختلف منذ استلامه المهمة خلفاً للتشيلي مانويل بيليغريني الصيف الماضي.
 

ونجح سلتيك في افتتاح التسجيل عبر الفرنسي الواعد موسى ديمبيليه (47) من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية لعبها الإنكليزي سكوت سينكلير لاعب سيتي السابق (2012-2015) طويلة خلف الدفاع في الجهة اليمنى فهيأها جيمس فوريست برأسه للدنماركي إيريك سافياتشنكو الذي تابعها بارتماءة رأسية فارتطمت بديمبيليه وعانقت الشباك (3).
 

ونجح البرازيلي فرناندينيو في إدراك التعادل عندما استغل تسديدة قوية للصربي ألكسندر كولاروف من خارج المنطقة فقطعها بيمناه كاسراً مصيدة التسلل وتابعها على يسار الحارس كريغ غوردون (12).
 

وتقدم سلتيك مجدداً إثر هجمة منسقة قادها فوريست فمرر كرة على طبق من ذهب إلى كيران تييرني المتوغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى فحاول تمريرها عرضية ارتطمت بقدم رحيم ستيرلينغ وخدعت الحارس برافو وسكنت شباكه (20).
 

وعوض ستيرلينغ بإدراكه التعادل عندما تلقى كرة رائعة من الإسباني دافيد سيلفا خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع تييرني الذي كان وراء الهدف الثاني لسلتيك، ولعبها بيمناه زاحفة على يسار الحارس غوردون (28).
 

وأعاد ديمبيليه التقدم لسلتيك عندما تلقى كرة عرضية من تييرني داخل المنطقة فتابعها مقصية خلفية على يمين الحارس برافو (46)، وأدرك الإسباني نوليتو التعادل عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غوردون من مسافة قريبة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (55).


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.