أخبار العالم

إيطاليا تحتجز سفينة تتبع لمنظمة الإغاثة الألمانية على متنها لاجئين سوريين

12.03.2024 | 20:16

احتجزت السلطات الإيطالية سفينة تتبع لمنظمة الإغاثة الألمانية، بعد وصولها إلى ميناء جنوبي إيطاليا وعلى متنها 145 لاجئاً معظمهم من السوريين. 

وأعلنت منظمة الإغاثة الألمانية "سي آي"، في بيانٍ نشرته عبر معرفاتها الرسمية، أن السلطات الإيطالية احتجزت سفينتها "سي-آي4" لمدة شهرين، وذلك بعد وصولها وعلى متنها 145 لاجئاً، معظمهم من سوريا والصومال.

وبررت السلطات الإيطالية ذلك، بأن السفينة نقلت المهاجرين رغم أنّ خفر السواحل الليبي كان على استعداد لاستقبالهم، في حين اعتبرت المنظمة الألمانية ذلك انتهاكاً للقانون الدولي.

وأشارت منظمة الإغاثة إلى أنها "المرة الرابعة التي تحتجز فيها سفينتها "سي-آي4" من قبل حكومة جيورجيا ميلوني الفاشية"، موضحاً أن "هذه المرة هي أطول عملية احتجاز إداري على الإطلاق لسفينة إنقاذ بحري بموجب مرسوم "بيانتيدوزي"، وزير الداخلية الإيطالي المعروف بموافقه المعادية للهجرة".

واعتبرت أنها "مناورة ذات دوافع سياسية من قبل إيطاليا هدفها منعهم من إنقاذ الناس من الغرق لمدة شهرين كاملين".

وفي السياق، أعلن الجيش اللبناني إنقاذ 20 مهاجراً سورياً بينهم نساء خلال محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية على متن قارب قبالة سواحل مدينة طرابلس.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.