الأخبار المحلية

افتتاح المركز التجاري الايراني بالمنطقة الحرة بدمشق

30.11.2021 | 17:42

 افتتح، اليوم الثلاثاء، المركز التجاري الإيراني بالمنطقة الحرة في دمشق.

وقال وزير الصناعة والمناجم والتجارة في ايران سيد رضا فاطمي آمين، في تصريح صحفي، بعد الافتتاح، نشرته وكالة "سانا"، إن المركز فرصة لـ"تعزيز العلاقات الاقتصادية " بين سوريا وايران.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ويهدف المركز الى تطوير العلاقات التجارية بين سوريا وإيران وتسهيل التبادل التجاري.

ويضم  المركز عدداً من الشركات الإيرانية المختصة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية ومعدات البناء.

ولفت رئيس الغرفة المشتركة الإيرانية السورية كيوان كاشفي إلى أن المركز هو أول مركز تجاري إيراني موجود في سوريا، ويضم مكاتب تجارية تمكن الشركات الإيرانية من القطاع الخاص القيام بتبادلات التجارية بين البلدين.

وتبلغ مساحة المركز 4 الاف متر مربع ويقع في المنطقة التجارية الحرة في دمشق.

ويأتي افتتاح المركز بالتزامن مع اجتماع عقدته اللجنة التجارية المشتركة السورية الإيرانية اجتماعها، في دمشق، حيث تم بحث تطوير التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، والاتفاق على تشكيل مجموعة عمل في كل من البلدين لمتابعة الأمور التجارية وتنشيطها.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.