الأخبار المحلية

بعد نفي واشنطن التنسيق مع موسكو.. الكرملين: لسنا راضين عن وتيرة التعاون مع امريكا

14.07.2016 | 21:38

قالت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، إن الكرملين غير راض عن وتيرة التعاون مع أمريكا بشأن سوريا، وذلك عقب تأكيد البيت الأبيض عدم تنسيق عملياته العسكرية مع روسيا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها، إن الكرملين "غير راض عن وتيرة التعاون بين الجيشين الروسي والأمريكي بشأن سوريا".

وكانت واشنطن نفت تنسيق العمل العسكري مع روسيا في سوريا، حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست "أعلم أن هناك بعض التكهنات بإمكانية التوصل إلى اتفاق لفعل ذلك، لكن ليس من الواضح أن ذلك سيحدث", لافتا إلى أنه "حان الوقت لتنفيذ روسيا قرارات جدية حول استخدام تأثيرها في سوريا".

وجاء تصريح زاخاروفا بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري إلى موسكو، لبحث الملف السوري، وسط تسريبات صحفية بأن كيري سيقترح خلال زيارته الى موسكو على الروس تبادل المعلومات الاستخباراتية والعملياتية حول سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.