الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض": لا نحتاج لقوات من الخارج ولدينا العدد الكافي لخوض حرب في "سبيل الديمقراطية"

سالم المسلط

13.02.2016 | 20:01

اكد  المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمفاوضات المعارضة سالم  المسلط، يوم السبت، أن المعارضة لديها فعلا العدد الكافي من الأفراد لخوض الحرب في "سبيل الديمقراطية و لا تحتاج لقوات من الخارج".

وأضاف المسلط في تصريحات نقلتها وكالة (سبوتنيك) الروسية أن"الوضع قد يتغير إذا ما حصلت قوات الجيش النظامي على الدعم العسكري البري من جانب إيران أو روسيا".

وتأتي تصريحات المسلط عقب إعلان  وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق اليوم، وصول طائرات حربية سعودية إلى قاعدة "إنجرليك" التركية، استعدادا لعملية برية قد تطلقانها ضد تنظيم "داعش".

وكانت السعودية أكدت ان قرارها في إرسال قوات برية إلى سورية لا رجعة عنه وانها جاهزة للاضطلاع بدور رئيسي في تلك العملية تحت قيادة أمريكية, تلا ذلك اعلان الإمارات استعدادها لإرسال قوات برية الى سوريا،  مشترطة وجود "قيادة أمريكية" لهذه القوة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، توقع أن تساهم السعودية والإمارات بقوات خاصة لـ"مساعدة" مقاتلي المعارضة السورية في معركتهم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بما في ذلك معركة استعادة مدينة الرقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.