الأخبار المحلية

بعد منع المناسبات الاجتماعية بسبب "كورونا".. الحكومة تقر ضوابط جديدة لإقامة الأفراح

30.06.2020 | 00:39

أقر مجلس الوزراء، يوم الاحد، خلال جلسة عقدها برئاسة رئيس الحكومة حسين عرنوس، ضوابط جديدة لإقامة الأفراح، وذلك بعد منع اقامة المناسبات الاجتماعية بسبب تفشي وباء "كورونا".

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تمت الموافقة على ضوابط جديدة لإقامة الأفراح لتكون في أماكن مكشوفة وبنسبة إشغال 50 بالمئة.

وكانت الحكومة وافقت مؤخراَ على استئناف نشاط الحفلات والمناسبات ضمن المنشآت السياحية، وذلك بعد توقف لاكثر من شهرين على خلفية تفشي وباء "كورونا".

وبدأت السلطات في الآونة الاخيرة بتخفيف القيود واجراءات الاغلاق المفروضة بسبب انتشار فيروس "كورونا"، مع التقيد بالشروط والقواعد الصحية المتعلقة بالفيروس.

وناقش مجلس الوزراء مشروع قانون بإعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة في صناعة الادوية البشرية، من الرسوم الجمركية، وكافة الرسوم المترتبة على استيرادها،

واطلع المجلس على إجراءات وزارتي التجارة الداخلية والاقتصاد للاستمرار بتوفير مادتي الرز والسكر وتأمين الزيت والشاي على البطاقة الالكترونية في غضون أسبوعين عبر منافذ السورية للتجارة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية اعلنت ان مادة الزيت سيتم بيعها خلال الايام القريبة عبر البطاقة الالكترونية الى جانب السكر والارز.

واتخذت الحكومة مؤخراَ قرارات تهدف الى تأمين وتوفير المواد الغذائية للمواطنين كالسكر والرز والخبز، وبيعها عبر البطاقة الذكية، لتخفيف الازدحام وضبط الهدر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.