الأخبار المحلية

قتلى وجرحى جراء استهداف روسي لعدة مناطق في إدلب

23.08.2023 | 16:04

كشفت منظمة "الدفاع المدني السوري"، عن مقتل شخصين وإصابة خمسة مدنيين، جراء غارات روسية استهدفت محطة لضخ المياه في قرية "عري" غربي إدلب.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطيران الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية في غربي إدلب، بالإضافة إلى  استهداف مدينة "أريحا" بغارة جوية روسية.

بدوره، قال مركز المصالحة الروسي في سوريا، بأن الغارات التي نفذها سلاح الجو الروسي السوري، استهدف مقراً عسكرياً يضم قيادات ميدانية رفيعة في "هيئة تحرير الشام".

وقال نائب رئيس المركز الروسي "فاديم كوليت"، بأن الضربات التي وجهتها روسيا في قرية "فليون" أدت لمقتل 17 مسلحاً، بينهم قيادات رفيعة المستوى مسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهجمات ضد الجيش السوري.

يشار إلى أن فريق "الدفاع المدني"، وثق مقتل 51 شخصاً، بينهم ثمانية أطفال وخمس نساء، وإصابة 208 آخرين، بينهم 70 طفلاً و29 امرأة، جراء قصف وهجمات استهدفت شمال غربي سوريا منذ مطلع العام الحالي وحتى يوم الأحد الماضي.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.