الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية": تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في شمال وشرق سورية

07.08.2020 | 13:09

اعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية يوم الجمعة تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا لتصل حصيلة الاصابات في شمال وشرق سورية الى 66 حالة.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" جوان مصطفى في بيان له نشر على الصفحة الرسمية للادارة انه "تم اكتشاف ١٢ إصابة جديدة بكوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا".

وأوضح مصطفى أن "الحالات الإثني عشر تتوزع في إقليم الجزيرة تسع حالات ( ٨ في قامشلو، ١ في تل كوجر)، والرقة ثلاث حالات".

وكانت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية اعلنت الخميس عن اكتشاف ٤ حالات إصابة جديدة لفيروس كورونا في شمال وشرق سورية ليرتفع عدد الاصابات الى 54 حالة.

فرضت "الإدارة الذاتية" اواخر الشهر الماضي قيود وإجراءات جديدة لمنع تفشي وباء "كورونا"، وذلك على خلفية تسجيل عدة اصابات في محافظة الحسكة منها  إغلاق كافة المعابر الحدودية بشكل كامل، وإخضاع أي حالة انسانية تدخل المنطقة للحجر الصحي لمدة 14 يوماً ومنع إدخال جنازات الموتى بسبب جائحة "كورونا"، وحظر التجمعات والاحتفالات والأعراس وخيم العزاء ومنع الصلوات الجماعية في دور العبادة، واقتصار عمل المطاعم على تلبية الطلبات الخارجية.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.