الاخبار السياسية

مؤتمر لممثلية "مجلس سوريا الديمقراطية" لـ "تحديد" علاقتها بجنيف 3

مجلس سوريا الديمقراطية

10.01.2016 | 10:30

بدأ يوم الأحد مؤتمر ممثلية "مجلس سوريا الديمقراطية" في جنيف، لتحديد العلاقة مع القوى السياسية والعسكرية التي انضمت للمجلس، والموقف من "جنيف-3" ومن قوى المعارضة السورية الأخرى.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الاجتماع يأتي استكمالاً لاجتماع المجلس التأسيسي الذي عقد في مدينة المالكية (ديريك) في الحسكة بتاريخ 8-9 كانون الأول، تزامناً حينها مع مؤتمر المعارضة السورية في الرياض.

ويحضر المؤتمر ممثلو القوى السياسية التي أسست المجلس، إضافة إلى قوى وحركات وشخصيات سياسية وعسكرية انضمت للمجلس مؤخراً آخرها "جبهة ثوار الرقة"، وفقا لـ "روسيا اليوم".

و"مجلس سوريا الديمقراطية" هو كيان سياسي سوري تأسس مؤخراً من قوى سياسية وشخصيات مستقلة، بينها "وحدات حماية الشعب الكردية" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، ووفقاً لوثائقه التأسيسية، يهدف إلى الانتقال بالبلاد من "العنف والاستبداد والتطرف" إلى "دولة القانون:.

وتم انتخاب هيثم مناع وإلهام أحمد رئيسين مشتركين للمجلس، بعد اجتماعات استمرت ليومين في مدينة المالكية لما سمي "مؤتمر سوريا الديمقراطية لقوى المعارضة "برعاية حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD).

وكان ناشطون إعلاميون هاجموا هذا المجلس كونه لا يمثل أي فصيل عسكري، ولا يمت للقوى الفاعلة على الأرض، معتبرين إياه محاولة لتشتيت جهود المعارضة وإفشال جهود أي حل سياسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.