المنوعات

إيقاف محمد رمضان عن التمثيل بسبب صورة له مع فنان إسرائيلي

24.11.2020 | 20:18

أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر قرارا يقضي بوقف الفنان محمد رمضان عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه على خلفية صورته مع المغني الاسرائيلي، وذلك بعد اجتماع طارئ انعقد مساء الاثنين لمناقشة أزمة رمضان التي أثارت غضب الرأي العام.  

وقالت النقابة في بيان لها نقلته وسائل إعلام: "تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب".

وأضاف البيان: "ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات".

وتابع : "المجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع ، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة".

وكان رمضان تعرض لإنتقادات واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما ظهر في صورة مع الفنان الاسرائيلي عومير آدم بالإمارات.

من جانبه أكد رمضان  في تصريحات صحفية أنه "لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه"، وذلك رداً على الهجوم الواسع والذي وصل إلى حد المطالبة فصله من النقابة.  

وفي ذات السياق قال نقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، خلال مداخله هاتفية مع إحدى البرامج التلفزيونية المصرية، أنه تواصل مع محمد رمضان، ونفى الأخير معرفته بالفنان الإسرائيلي قائلا: "أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة".

وأضاف: "رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.