الأخبار المحلية

وزارة النقل ترفع رسوم عبور الترانزيت البري لكافة شاحنات النقل

14.09.2018 | 18:05

أعلنت وزارة النقل السورية رفع رسوم عبور الترانزيت البري لشاحنات النقل السورية والعربية والأجنبية المحملة والفارغة عند عبور الأراضي السورية، مع الحفاظ على قيمة رسوم المنافذ البحرية.

وأوضحت الوزارة أن قرار رفع الرسوم يعتبر "استراتيجيا نوعيا"، ويحافظ على التنافس مع المرافئ البحرية المجاورة ويهدف لتحقيق الربحية وإيرادات مناسبة للعبور البري للترانزيت العابر للأراضي السورية.

وأوضحت الوزارة قي قرارها أن "رفع الرسوم جاء وفقا للمعادلة التالية: وزن السيارة × المسافة المقطوعة ×١٠%= القيمة بالدولار".

وكانت المعادلة السابقة لرسوم عبور الترانزيت وفق الاتي: وزن السيارة × المسافة المقطوعة ×2 %= القيمة بالدولار لجميع المنافذ البرية والبحرية.

وقال وزير النقل علي حمود، في تصريحات صحفية إن "الغاية من قرار رفع الأسعار تشجيع النقل البحري وإعطاء المرافئ السورية قوة ومكانة لتصبح واجهة الترانزيت القادم من دول خارجية وتحقيق المنافسة مع الموانئ المجاورة بالإضافة إلى ميزات إضافية... وكذلك المعاملة بالمثل للسيارات العربية والأجنبية والسائقين من حيث الرسوم والفيزا".

وأشارت الوزارة إلى أنها ألغت مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي المالية السورية والأردنية وجميع القرارات المنبثقة عنها.

يشار الى ان رفع رسوم عبور الترانزيت ياتي مع الحدبث عن إعادة فتح معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية وإنجاز الوزارة صيانة وتأهيل شبكة الطرق المركزية من الحدود مع الأردن وحتى دمشق ولبنان.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.