أخبار العالم

ترامب يعلن اتفاقا بشان اعادة عمل الحكومة الامريكية بعد اطول اغلاق لها في تاريخ البلاد

26.01.2019 | 15:58

اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب التوصل الى اتفاق بشأن تشريع لإعادة عمل الحكومة الأمريكية حتى 15 شباط منهيا بذلك اطول اغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة.

و قال ترامب في تصريحات نقلتها وكالات انباء إنه "فخور جدا بالإعلان عن اتفاق تم التوصل إليه لتمويل الحكومة الفيدرالية حتى 15 شباط".

وأضاف ترامب أن الموظفين الحكوميين الذين تضرروا من الإغلاق الحكومي، الذين وصفهم أنهم "وطنيون بحد لا يُصدق"، سوف يتلقون رواتبهم كاملة بأثر رجعي.

واستمر الاغلاق الحكومي في الولايات المتحدة لـ 35 يوما وذلك بعد رفض ترامب تمرير أي مشروع لقرار التمويل الحكومي ما لم تتضمن الموازنة بند الإنفاق على الجدار الذي تُقدر تكلفته بنحو 5.7 مليار دولار، والذي تعهد بتشييده أثناء حملته الانتخابية.

 وأغلقت وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل والخرانة والتجارة وغيرها (ربع المؤسسات الاتحادية ) اعتبارا  من 22 كانون الاول الماضي  حيث لم يتسلم نحو 800 ألف من العاملين في المؤسسات الفيدرالية الأمريكية أجورهم وذلك بسبب عدم الاتفاق على الميزانية وخاصة تمويل جدار ترامب مع المكسيك ليكون ثالث اغلاق لهذا العام.

يشار الى ان هذا الإغلاق الجزئي هو الثالث من نوعه خلال العام 2018، حيث أغلقت الحكومة في 20 و21 و22 من كانون الثاني وفي الـ9 من شباط وأخيرا في الـ22 من الشهر الجاري، في حدث هو الأول من نوعه تغلق فيه الحكومة لثلاث مرات بالعام ذاته منذ 40 عاما وبالتحديد منذ العام 1977.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.