علوم وتكنولوجيا

ترامب يعتزم حظر تطبيق تيك توك

31.07.2020 | 22:53

ألمح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الى امكانية حظر تطبيق تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في حديث للصحفيين في البيت الأبيض: "نحن ندرس تيك توك، ويمكننا القيام بحظر تيك توك، أو اتخاذ إجراءات أخرى"، مضيفا: "هناك عدد من الخيارات، سننظر ماذا سيكون لدينا".

وكانت شركات اميركية كبرى قد طلبت من موظفيها حذف تطبيق "تيك توك "من هواتفهم المحمولة بسبب مخاطر أمنية.

ووفقا لوسائل اعلام فقد طلب مصرف ويلز فارغو وكذلك شركة امازون من موظفيها حذف التطبيق عن هواتفهم النقالة بدعوى ان هذا التطبيق "قد تنتج عنه مخاطر امنية"، بسبب قيامه بتسريب المعلومات الشخصية لمستخدميه.

ويحظى تطبيق "تيك توك" الصيني بشعبية كبيرة بين الشباب الأمريكيين، وقد خضعت شركة التكنولوجيا الصينية "Byetdance " المالكة للتطبيق للتدقيق في واشنطن لأسباب أمنية بسبب ملكيتها.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قد كشف في تصريحات عن عزم ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذف بعض التطبيقات الصينية بسبب تهديدها للأمن القومي.

يشار إلى أن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية يقضون وقتاً أطول يومياً على تطبيق "تيك توك" من تطبيق "إنستغرام".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .