أخبار الرياضة

ميسي يقود الارجنتين لسحق كرواتيا بثلاثية بيضاء وبلوغ نهائي مونديال قطر

ليونيل ميسي

14.12.2022 | 01:16

قاد ليونيل ميسي فريقه إلى فوز كبير على كرواتيا الثلاثاء في نصف نهائي مونديال قطر 2022 بنتيجة 3-صفر بينها هدف لـ"البرغوث" وتمريرة حاسمة، لتتأهل الأرجنتين للنهائي السادس في تاريخها، وتواجه الفائز من المواجهة بين فرنسا والمغرب التي ستجري الأربعاء على ملعب البيت في الدوحة.

وقدمت الأرجنتين حفلا كرويا بهيجا على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية، لتكتسح كرواتيا 3-صفر في أولى مواجهتي نصف وتبلغ الدور النهائي للمرة السادسة في تاريخها.

بدوره قدم ليونيل أداء رفيعا ليقود زملاء إلى فوز كبير، وسجل هدف التقدم في الدقيقة 34 بركلة جزاء فيما أضاف المهاجم المتألق خوليان ألفاريس ثنائية تاريخية في مرمى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

وتركت الأرجنتيين مجال اللعب واستحواذ الكرة لكرواتيا التي أفرطت في التمريرات من دون الاقتراب من مرمى الحارس داميان مارتينيس. من جانبهم، اختار "راقصو التانغو" سياسة الحذر والترقب، وكانت لهم فرصا قليلة انتهت أمام المرمى لكنها خلت من أي خطر على ليفاكوفيتش بطل التأهل أمام البرازيل في ربع النهائي.

وبدا زملاء مودريتش بقيادة صانع ألعاب ريال مدريد يتحكمون في اللعب إلا أن ذلك أمسى وهما، إذ بدأت الأرجنتين تتحرك لتحصل على أول فرصة في الدقيقة 22 بقيادة ميسي، أحدثت إرباكا في دفاع كرواتيا ليمرر غفارديول عن غير قصد لماكاليستر الذي سدد ليتصدى لها ليفاكوفيتش.

وفي الدقيقة 25، قدم فيرنانديس خدمة للظهير الأيسر تاغليافيكو الذي مرر بدوره أمام الحارس لكن لا وجود لميسي ولا ألفاريس. وتأكدت استفاقة لاعبي ليونيل سكالوني عندما حصل ألفاريس على ركلة جزاء إثر خطأ من الحارس الكرواتي ضده ليحولها ميسي لهدف التقدم ويسجل هدفه الخامس في البطولة معادلا بذلك عدد أهداف زميله في باريس سان جرمان ومهاجم فرنسا كيليان مبابي.

وأصبح أفضل هداف تاريخ المنتخب برصيد 11 هدفا، متقدما على غابريال باتيستوتا صاحب عشرة أهدف. 

وفيما انطلق مودريتش في هجمة جميلة وبفنيات رائعة، أضاع كوفاتشيتش الكرة عن مشارف منطقة الجزاء لتقود الأرجنتين هجمة سريعة مضادة، فتقدم ألفاريس بالكرة حتى خط الدفاع ليتخطى سوزا ويورانوفيتش وينفرد بالحارس فيسجل الهدف الثاني.

في الدقيقة 58 وبعد تبادل للكرة مع فيرنانديس، توغل ميسي في الدفاع ليسدد بقوة أمام ليفاكوفيتش والأخير ظل ساكنا فأبعد الخطر بقبضة يد. لكن الخطر ظل دائما على مرمى كرواتيا ليؤدي ميسي مهرجانا من المراوغات أمام الدفاع في الدقيقة 69، فتخطى غفارديول وقدم تمريرة على طبق من ذهب لألفاريس الذي هز شباك ليفاكوفيتش للمرة الثانية.

حاولت كرواتيا تسجيل هدف الأمل لكنها اصطدمت في كل مرة بمنافس عنيد لم يترك لها مجال التحرك سوى في مناسبات قليلة، مثلا في الدقيقة 62 إثر هجمة خلقت نوعا من الفوضى وسط دفاع الأرجنتين أو في الدقيقة 73 بتسديدة بيريزيتش فوق المرمى.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.