المنوعات

محمد خير الجراح: الحرب الاقتصادية أنتجت دراما ضعيفة هذا العام

الفنان محمد خير الجراح

08.06.2016 | 06:45

عبر الفنان محمد خير الجراح عن عدم رضاه على مستوى الدراما السورية هذا العام, واصفا اياه بـ "الضعيف", محملاً  المسؤولية للحرب الاقتصادية التي أثرت بشكل كبير وغياب التسويق المحلي.

وقال الجراح في حوار إذاعي عبر إذاعة " المدينة أف أم " إن "مستوى الدراما هذا العام ضعيف, وانا غير راضي عن مستواها و الحرب الاقتصادية أثرت بشكل كبير، إضافة لغياب التسويق المحلي للأعمال السورية".

 

ومن جهة أخرى, كشف الجراح أن "أمراً طريفاً سيطرأ بين شخصية أبو بدر وزوجته فوزية، التي تؤديها الممثلة  شكران مرتجى، في مسلسل باب الحارة 8".

 

وفي سياق اخر, قال الجراح إنه "أطلق أغنية خاصة لمدينته حلب، عندما وجد نفسه عاجزاً عن تقديم شيء آخر لها، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها"،

 

وأعلن الجراح أنه "بصدد تقديم عمل مسرح قريباً يشتمل على الأغاني الناقدة الساخرة، إضافة للكوميديا والاسكتشات التي تتحدث عن هموم الناس، بالتعاون مع الشاعر مضر شغالة والفنان نهاد نجار".

 

الى ذلك, أقر الجراح بأكثر من اعتراف منها أنه "يفكر بإجراء عملية زرع شعر"، وأنه "يقول لزوجته (رفيدة) كلمة أحبك بإستمرار، وهي الوحيدة التي لا يستطيع أن يرفض لها أي طلب"، مبيناً أن "القسم الأكبر من نفقاته الخاصة تذهب لشراء الملابس لأنه يحب التسوق", وأن "أول أجر تقاضيته 8000 ليرة و أكثر مصروفي على الملابس".

 

ومحمد خير الجراح ممثل سوري والده الممثل المعتزل عبد الوهاب الجراح كانت بدايته الفعلية في عام 1989,  يتميز بخفة دمه، وهو أفضل من جسّد اللهجة الحلبية ولا سيما في مسلسل صبايا، كما يتمتع بصوت مقبول، يُحسن استخدامه كلما استدعت الضرورة واشتهر بشخصية أبو بدر في باب الحارة.

 

سيريانيوز