الأخبار المحلية

مجلس سوريا الديمقراطية ينفي دخول الجيش التركي الى منطقة عين العرب (كوباني)

31.07.2017 | 16:37

 

أعلن عضو مجلس "سوريا الديمقراطية" ريزان حدو أن التقارير حول دخول قوات تركية عددا من القرى في منطقة عين العرب (كوباني) عارية عن الصحة.

ونقلت وكالة "نوفوستي"  الروسية عن حدو قوله أن "الجيش التركي لم يدخل قرى في منطقة كوباني"، مضيفا أن "بعض وسائل الإعلام نشرت تقارير بهذا الشأن، إلا أنها ليست صحيحة".

وكانت وكالة "ANHA" الكردية أفادت بأن قوات من الجيش التركي دخلت مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، مساء الأحد.

واعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤخرا أنه في حال تعرض بلاده لأي تهديد من شمال سوريا، ستتصرف وتتحرك بنفسها للرد على التهديد، في اشارة منه الى استعانة الأمريكيين بقوات سورية الديمقراطية في تحرير الرقة.

وتعتبر تركيا المقاتلين الاكراد المتواجدين في سوريا "منظمات ارهابية", وأبدت مرارا تخوفها من تقدمهم في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, حيث بدأت مؤخرا بشن غارات على معاقلهم داخل سوريا, كما شددت من إجراءاتها الأمنية على الحدود مع سوريا .

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.