أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يسقط استون فيلا ويعتلي مؤقتاً صدارة الدوري الانكليزي

مانشستر سيتي

21.01.2021 | 00:30

ارتقى مانشستر سيتي موقتا الى صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم للمرة الاولى هذا الموسم بفوز سادس تواليًا حققه على حساب ضيفه استون فيلا 2-صفر الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى شهدت طرد مدرب الضيوف دين سميث.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (79) والالماني ايلكاي غوندوغان (90 من ركلة جزاء) الهدفين.

ورفع فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا الذي بقي من دون هزيمة للمباراة العاشرة تواليًا في البرميرليغ رصيده الى 38 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن ليستر الثاني الفائز على تشلسي 2-صفر امس الثلاثاء، ونقطة عن مانشستر يونايتد الثالث الذي يحل ضيفا على فولهام .

الا ان سيتي يملك افضلية الصدارة في حال فوزه على ايفرتون بعدما أرجئت مباراته ضد الاخير مطلع العام لاصابات كورونا في صفوف سيتي.

ولم يخض الفريقان المباراة في المرحلة الاولى بعدما أعطت رابطة الدوري استراحة لسيتي بعد منافسته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الفائت انتهت في وقت متأخر بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وهدد سيتي باكرًا بعدما وصلت الكرة الى رودري داخل المنطقة اثر ركنية، مررها رأسية الى سيلفا على باب المرمى فتابعها الا ان الحارس الارجنتيني ايميليانو مارتينيس تصدى لها برجله ببراعة (4).

وفرض بطل انكلترا عامي 2018 و2019 هيمنته على الشوط الاول استحواذًا وسط استبسال دفاعي من لاعبي فيلا الذين ابعدوا تسديدات عدة وهددوا الضيوف فعليًا للمرة الاولى من تسديدة لروس باركلي من داخل المنطقة استقرت بين يدي الحارس البرازيلي ايدرسون (37).

لم يختلف سيناريو الشوط الثاني مع اعتماد فيلا على المرتدات وكاد يتقدم بعد أن مرر الحارس مارتينيس كرة طويلة وصلت الى البوركينابي برتران تراوري روضّها ببراعة متجاوزًا البلجيكي كيفن دي بروين ليواصل تقدمه قبل ان يسدد بيسراه كرة قوية من مشارف المنطقة تصدى لها ايديرسون (52).

ولم يتأخر سيتي في الرد ونابت العارضة عن مارتينيس للتصدي لتسديدة رائعة لكانسيلو من داخل المنطقة (54)، ثم تصدى مارتينيس لرأسية قوية لغوندوغان (69).

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل عندما انتزع رودري كرة من مدافع فيلا مينغز ومررها الى سيلفا الذي سددها صاروخية بيسراه من خارج المنطقة في اعلى الزاوية اليمنى مسجلا هدفه الاول في الدوري هذا الموسم (79).

وحصل سيتي على ركلة جزاء للمسة يد على ماثيو كاش اثر رأسية من البديل جيزوس ترجمها غوندوغان بنجاح (90).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.