الأخبار المحلية

ضحايا جراء قصف على دوما وسقبا بريف دمشق وأباد واعزاز بريف حلب

ضحايا جراء قصف على دوما وسقبا بريف دمشق وأباد واعزاز بريف حلب

29.11.2015 | 15:04

سقط قتلى وجرحى، يوم الأحد، جراء قصف جوي استهدف مدينتي دوما وسقبا بريف دمشق وبلدة أباد  ومدينة اعزاز في ريف حلب.


وأفادت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن" 5 قتلى بينهم 3 أطفال قضوا جراء قصف الطيران النظامي لمدينة دوما بريف دمشق".


ونشر نشطاء , عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, اسماء 5 اشخاص بينهم 3 اطفال, قالوا انهم قضوا نتيجة القصف الذي استهدف البلدة.

وتتكثف عمليات القصف على دوما بشكل شبه يومي، فيما تتهم مصادر معارضة الطيران الروسي بشن غارات على المدينة باستخدام صواريخ ذات تدمير أكبر، ما يؤدي إلى سقوط العشرات من الضحايا، ودمار واسع في المناطق المستهدفة.

واضافت المصادر ان "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة سقبا بريف دمشق".


من ناحية اخرى, ذكرت المصادر ان "قصفا جوي روسيا استهدف بلدة أباد بريف حلب الجنوبي, ما أدى لمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة.

واشارت المصادر الى ان "الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية على مدينة اعزاز بريف حلب, مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى".


وتستمر العمليات العسكرية للجيش النظامي في مناطق عدة بالبلاد بمساندة سلاج الجو الروسي، الذي بدأ أولى عملياته أواخر أيلول الماضي.
سيريانيوز
 

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.