علوم وتكنولوجيا

"واتساب" يضيف مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيق سطح المكتب

04.03.2021 | 21:13

أضاف تطبيق التراسل الفوري "واتساب" مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيق سطح المكتب لنظامَي التشغيل "ويندوز" و "ماك".

وذكرت مواقع متخصصة أن واتساب أضاف الميزة فقط على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها في أواخر العام الماضي، قبل أن يبدأ في اختبارها عبر طرحها للاختيار بالنسبة لمستخدمي سطح المكتب.  

وسيتمكن المستخدمون من رؤية العائلة والأصدقاء بشكل أكثر وضوحا، كما يمكن القيام بأشياء أخرى في منتصف المحادثات دون الحاجة إلى استخدام اليدين لحمل الهاتف.

ومن المقرر أن تعمل مكالمات واتساب الصوتية والمرئية لسطح المكتب في الاتجاهين الرأسي والأفقي وتظهر كنوافذ مستقلة يمكن للمستخدمين تغيير حجمها وضبطها لتظهر فوق التطبيقات الأخرى.

وتساعد هذه الميزة المستخدمين في الإستغناء عن الوصول إلى الهاتف والاستجابة أثناء العمل عبر جهاز الحاسب.

وتأتي هذه الخطوة مع ازدياد الطلب الذي طرأ على المكالمات المرئية والاجتماعات، مع فرض الإغلاقات في عديد البلدان بسبب وباء كورونا، فضلاً عن تخطي العديد من المستخدمين لنسخة الويب من التطبيق واستخدام خدمات منافسة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.