المركزي: حصر تمويل مستوردات القمح والأدوية وحليب الأطفال بسعر التمويل المخفض

اعلن مصرف سورية المركزي الاحد حصر تمويل مستوردات كل من القمح والأدوية ومستلزماتها وحليب الأطفال بسعر التمويل المخفض نظرا لارتفاع تكاليف توريداتها.

اعلن مصرف سورية المركزي، الاحد، حصر تمويل مستوردات كل من القمح والأدوية ومستلزماتها وحليب الأطفال بسعر التمويل المخفض نظرا لارتفاع تكاليف توريداتها.

وقال المركزي في بيان له "نظرا لارتفاع تكاليف توريدات القمح والأدوية ومستلزماتها وحليب الرضع، يحصر مصرف سوريا المركزي تمويل هذه المستوردات من قبل المصارف، بسعر التمويل المخفض".

واضاف المركزي أن "هذا الأمر ياتي دون إجراء أي تعديل على قائمة المواد المسموح استيرادها الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، بحيث يمكن تمويل جميع المستوردات المسموحة عن طريق شركات الصرافة، وفق الآلية التي تعمل بها بإشراف المصرف".

ويبلغ سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية 2814 في نشرة المصارف المعتمدة من قبل المصرف المركزي، بينما يبلغ السعر الرسمي 2500 ليرة، فيما قارب سعره في السوق السوداء حاجز 4500 ليرة.

يشار إلى ان المصرف المركزي في سوريا، عدل في نيسان الماضي، بنود قرار لجنة إدارة المصرف رقم "1070" (الصادر في 13 من آب 2018) وتعديلاته، والمتعلق بتمويل مستوردات القطاعين الخاص والمشترك، من المواد المسموح باستيرادها، وفقًا لأحكام التجارة الداخلية، والقرارات والتعاميم ذات الصلة.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close