أخبار العالم

حاكم انقرة: مقتل 27 شخصا على الاقل واصابة 75 اخرين بتفجير انقرة

منطقة كزلاي وسط العاصمة التركية أنقرة

13.03.2016 | 19:55

قالت محطة (سي ان ان ترك) نقلا عن ما اسمته الحاكم المحلي للعاصمة التركية انقرة, يوم الاحد, إن 27 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 75 آخرون بجروح في الانفجار الذي وقع في ساحة كزلاي في المدينة.

وتم تنفيذ الانفجار بواسطة سيارة مفخخة استهدفت محطة للحافلات, فيما قامت قوات الأمن باخلاء المنطقة، تحسباً لحدوث انفجار ثانٍ, بحسب مصادر اعلامية تركية.

ولقي في شباط الماضي, 7 عسكريين مصرعهم وأصيب آخر بجروح بقنبلة انفجرت عن بُعد, استهدفت رتلاً عسكرياً جنوب شرق تركيا، وذلك بعد ساعات قليلة من انفجار سيارة مفخخة أدت لمقتل 28 شخصا بالعاصمة أنقرة، على بعد أمتار من رئاسة هيئة الأركان والبرلمان ومجلس الوزراء, في حين أشار مسؤول أمني تركي لاحقاً إلى أن جنسية منفذ الانفجار تركي و ليس سوري كما صرحت الحكومة التركية, بحسب وكالة "رويترز".

وشهدت عدة مناطق في تركيا , في الآونة الأخيرة, العديد من الإنفجارات, آخرها وقع في مدينة اسطنبول في شهر كانون الثاني الماضي, حيث أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

 

 

 

فيديو يبين لحظة الانفجار الذي حصل في منطقة #كيزلاي في #أنقرة مساء الأحد، بحسب وكالة دوغان التركية.

Posted by Syria News on Sunday, March 13, 2016

 

 
 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.