الأخبار المحلية

تصعيد متواصل..ضحايا بقصف على محيط سرمدا بادلب.. والنظامي يستعيد قرى جديدة بريف حلب

16.02.2020 | 00:47

تواصلت عمليات القصف على مناطق في ريف ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط ضحايا في محيط بلدة سرمدا، فيما وسع الجيش النظامي من نطاق سيطرته في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي .

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن قصفاَ مدفعيا على مخيمات النازحين في محيط بلدة سرمدا في ريف ادلب الشمالي، مما اسفر عن سقوط ضحايا.

واشارت المصادر الى ان قصفاَ مصدره الجيش النظامي استهدف بلدة كفرسنجنة في ريف ادلب الجنوبي.

وفي غرب حلب، تحدثت المصادر ان الطيران الحربي التابع للنظامي استهدف مدينة عندان، وسط معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة  على محور بلدة كفرناها، بالتزامن مع قصف طال المنطقة.

وبحسب المصادر، فان الجيش النظامي استعاد قرى عاجل وعويجل والمنصورة في ريف حلب الغربي، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

من جانبها، أفادت وكالة "ٍسانا"، ان الجيش النظامي سيطر على قرى أورم الكبرى و كفرناها وجمعية الرضوان وعاجل وعويجل في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي، بعد قصف ومعارك مع مقاتلي المعارضة المسلحة.

وبحسب الوكالة، فان الجيش النظامي يواصل عملياته في الريف الجنوبي الغربي على محور معارة النعسان، في ظل معارك مع مقاتلي المعارضة المسلحة.

 وكانت وكالة "سانا" أعلنت الجمعة عن تامين الطريق الدولي حلب- دمشق بالكامل وذلك بعد نحو 8 اعوام على قطعه.

وسيطر الجيش النظامي يوم الجمعة على بلدة اروم الصغرى والفوج 46 بريف حلب الغربي ، كما سيطر الخميس الماضي، على قرية كفرجوم ومنطقة جمعية المهندسين الأولى بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل معارضة.

واستعاد الجيش النظامي، خلال حملته التي يشنها على ادلب، العديد من القرى والبلدات اهمها  معرة النعمان وتل طوقان الاستراتيجية ، كما دخل بلدة سراقب، فيما حقق تقدماَ في غرب حلب، وسيطر على قرى ابرزها خان العسل والراشدين4 .

ويصعد الجيش النظامي حملته على المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في غرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.