أخبار العالم

تقرير اسرائيلي: الاستخبارات الايرانية اخترقت هاتف بيني غانتس المنافس الابرز لنتنياهو

14.03.2019 | 22:16

أفادت قناة اسرائيلية ان الاستخبارات الايرانية اخترقت الهاتف الخليوي الخاص برئيس اركان الجيش الاسرائيلي الاسبق بيني غانتس المنافس الابرز لرئيس وزراء اسرائيل في انتخابات الكنيست المقبلة.

ونقلت مصادر اعلامية تقريرا عن القناة 12 الاسرائيلية جاء فيه أن "مسؤولين في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، التقيا قبل نحو أسبوعين بغانتس، وأخبراه أن أجهزة المخابرات الإيرانية قد اخترقت هاتفًا خلويًا كان في حوزته".

وتمكنت المخابرات الإيرانية  من الوصول إلى جميع محتويات الهاتف الخاص بغانتس، بما في ذلك المعلومات الشخصية والمراسلات الخاصة إلى جانب المراسلات التي تتعلق بطبيعة دوره السياسي، بحسب القناة.

ولفتت القناة الاسرائيلية الى ان اللقاء الذي جمع غانتس بالمسؤولين الكبيرين في جهاز "الشاباك"، جاء بالتزامن مع بداية طريق غانتس السياسية، وإعلانه عن تشكيل حزب "مناعة لإسرائيل" للمنافسة في انتخابات الكنيست المقبلة المقررة في التاسع من نيسان المقبل".

وأعلن غانتس، في كانون الأول الماضي، عن تشكيل حزب سياسي جديد باسم "حصانة إسرائيل" لينافس في الانتخابات الإسرائيلية المبكرة.

وتوقع مراقبون ووسائل إعلام اسرائيلية  أن يكون غانتس من أبرز منافسي نتنياهو، حيث جاء في المرتبة الثانية من حيث الشعبية بعد نتنياهو، بحسب نتائج استطلاع أجرته جامعة تل أبيب والمعهد الإسرائيلي للديمقراطية مؤخرًا .

ويعتبر الفلسطينيون غانتس (59 عاما) مجرم حرب لدوره في قيادة حربين على قطاع غزة، عامي 2012 و2014، وأوامره باغتيال قادة فلسطينيين.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..