أخبار العالم

بولندا تعتقل موظف صيني من "هواوي" بتهمة "التجسس"

13.01.2019 | 01:33

ألقت السلطات البولندية القبض على احد مواطنيها متخصص في الأمن الإلكتروني، وموظف صيني في شركة "هواوي" الصينية العملاقة للتكنولوجيا، لاتهامهما بـ"التجسس".

وذكرت وكالات انباء ان  نائب رئيس جهاز المخابرات البولندي ماتشي فاشيك أفاد لوكالة الأنباء البولندية، ان الصيني موظف يعمل في شركة إلكترونيات كبيرةـ اما البولندي هو شخص معروف في دوائر قطاع الأمن الإلكتروني".

من جهتها، اشارت متحدثة باسم رئيس جهاز المخابرات الى ان الموقوفين سيظلان قيد الاحتجاز لمدة ثلاثة شهور.

ونأت شركة "هواوي" بنفسها عن القضية، حيث قررت طرد الموظف الصيني الذي يعمل لديها بعد اعتقاله في بولندا، بحسب ماذكرته وكالة "ا ف ب".

وتأتي هذه القضية وسط شكوك غربية في أنها تعمل بالوكالة لصالح أجهزة أمنية صينية


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

وجاء ذلك بعد اعتقال كندا في كانون الاول الماضي، المديرة التنفيذية لشركة هواوي الصينية بناء على طلب من الولايات المتحدة، بسبب اتهامات تتعلق بمخالفات مالية واحتيال وتزوير، قبل ان يتم الافراج عنها بكفالة مالية.

وتوقعت "هواوي" في كانون الأول ان تحقق زيادة بنسبة 21 بالمئة في الأرباح لعام 2018 رغم "المعاملة السيئة" حول العالم، ومنع عدة دول لتقنياتها في مجال الاتصالات.

سيريانيوز

 


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..