الأخبار المحلية

تجميد ٨٢ الف كمليك للسوريين في اسطنبول بسبب عدم تواجدهم في مكان سكنهم

27.01.2020 | 18:06

جمدت إدارة الهجرة التركية ٨٢ الف كمليك ( حماية مؤقتة) للسوريين في مدينة اسطنبول التركية بسبب عدم تواجدهم في مكان سكنهم المسجل لدى الادارة.

ونقلت وسائل اعلام عن والي اسطنبول علي يرلي قايا خلال اجتماع منبر الجمعيات السورية انه "تم زيارة السوريين المقيمين في اسطنبول وتبين لهم خلال الزيارات بان نسبة العناوين الصحيحة كانت ٤١ ٪‏ من العناوين المسجلة لديهم". 

وأضاف قايا بانه تم تجميد ٨٢ الف كمليك في اسطنبول لعدم وجودهم في مكان سكنهم المسجل لدى إدارة الهجرة، بالاضافة الى عدم قيامهم باي اجراء من مشفى او اي معاملة حكومية اخرى".

ويقيم في ولاية اسطنبول نحو 574 ألف سوري يحملون بطاقات الحماية المؤقتة في إسطنبول.

وأردف والي اسطنبول انه "بإمكان الأشخاص العودة للحماية المؤقتة من خلال زيارتهم لإدارة الهجرة وإعادة تفعيل بطاقاتهم وتثبيت عنوان السكن الجديد".

وفي سياق آخر قال والي اسطنبول ان "هنالك حالات ولادة كثيرة للسوريين خارج المستشفيات ولا يتم تبليغ إدارة الهجرة أحياناً إلا بعد فترة طويلة ويتسبب هذا الأمر بإرباك كبير باستخراج شهادة ولادة للطفل وسيضطرون للذهاب للمحاكم من أجل اثبات أن المولود مولودهم من خلال تحليل  DNA".

واضاف ان " الكثير من العوائل السورية لا تقوم بإعطاء اللقاحات المطلوبة لأطفالهم وتم الطلب بتوجيه السوريين إلى الالتزام بإعطاء أولادهم اللقاحات المطلوبة".

وفيما يخص اذونات العمل، قال والي اسطنبول ان الدوريات التابعة للولاية قامت بزيارة أماكن العمل السورية والتركية منذ تشرين الثاني الماضي"، مضيفا انه تم العثور على ٣ الاف سوري يعملون بدون إذن عمل".

واشار قايا الى انهم مستمرون بزيارة أماكن العمل، وعلى السوريين استخراج اذونات عمل"، لافتا الى انه في حال لم يقبل صاحب العمل استخراج إذن العمل فعلى العامل تقديم شكوى الى مديرية العمل على الرقم ١٧٠".

وشهدت ولاية اسطنبول في الأشهر الاخيرة حملة أمنية مشددة لملاحقة المهاجرين غير الشرعيين والعاملين المخالفين بدون إذن عمل وحاملي الكمليك من ولايات اخرى.

وكان والي اسطنبول قال في وقت سابق ان الولاية “تستضيف حالياً مليون و600 ألف أجنبي”، مطالبا “الأجانب غير المسلجين في ولاية إسطنبول بالعودة إلى الولايات التركية المسجلين فيها”.

وتعد ولاية اسطنبول، مقصد الكثير من السوريين والعرب لكثرة فرص العمل فيها وارتفاع أجورها مقارنة بقلة فرص عمل باقي الولايات وانخفاض أجور العاملين فيها.

سيريانيوز

 


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .