المنوعات

متسلق جبال نيبالي يبلغ قمة إيفرست للمرة الـ27

22.05.2023 | 22:53

نجح متسلق الجبال النيبالي باسانغ داوا شيربا في الوصول إلى قمّة إيفرست للمرة السابعة والعشرين، معادلًا بذلك الرقم القياسي الذي حققه أحد مواطنيه الأسبوع الفائت، على ما أعلنت الجهة المُنظّمة لرحلته

وبعد يومين، استعادَ كامي ريتا شيربا البالغ 53 عاماً والملقّب بـ"رجل إيفرست"، الصدارةَ عقبَ وصولِه إلى قمّة أعلى جبل في العالم للمرة السابعة والعشرين.

وأشارت "إيمادجن نيبال تريك أند إكسبديشن" لوكالة فرانس برس، إلى أنّ "باسانغ داوا شيربا وصل إلى القمّة اليوم (الاثنين) مع صينيين آخرين، وهي المرة السابعة والعشرين" التي ينجح فيها بتسلّق أعلى جبل في العالم.

وكان متسلق الجبال البالغ 46 عامًاً عادل الأسبوع الفائت الرقم القياسي للنيبالي كامي ريتا شيربا الذي وصل للمرة السادسة والعشرين إلى قمّة إيفرست.

لكن بعد يومين، استعاد كامي ريتا شيربا البالغ 53 عاماً والملقّب بـ"رجل إيفرست"، الصدارةَ عقبَ وصولِه إلى قمّة أعلى جبل في العالم للمرة السابعة والعشرين

وبما أنّ شيربا سيحاول مرة جديدة تسلّق الجبل هذا الأسبوع، قد يعاود تسجيل رقم قياسي ويتخطّى ما حققه باسانغ داوا شيربا.

وشيربا الذي تسلق إيفرست للمرة الأولى في العام 1998، يحاول مذّاك كل سنة أن يصل إلى القمة البالغ ارتفاعها 8848 مترًا، ويتسلّق أحيانًا الجبل مرتين في موسم واحد.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.