أخبار الرياضة

لايبزيغ يسقط فيردر بريمن بثلاثية ويشعل المنافسة على صدارة الدوري الالماني

لايبزيغ

16.02.2020 | 00:50

اشتعلت المنافسة على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوز لايبزيغ السبت على ضيفه فيردر بريمن 3-صفر ضمن المرحلة الثانية والعشرين، التي شهدت فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فورتونا دوسلدورف 4-1، وكان استهلها بوروسيا دورتموند الجمعة بفوز كبير على إينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة.

وارتقى لايبزيغ، الذي يحل ضيفا على توتنهام في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، إلى رأس لائحة الترتيب موقتا، بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يحل ضيفا الأحد على كولن الرابع عشر، فيما قلص دورتموند الفارق مع الفريق البافاري إلى نقطة واحدة بالتساوي مع مونشنغلادباخ الذي يملك مباراة مؤجلة.

وسينتظر لايبزيغ على وجه الخصوص هدية من كولن الذي حقق خمسة انتصارات في مبارياته الست الأخيرة، على أمل الحفاظ على الصدارة وإيقاف هيمنة الفريق البافاري على لقب الدوري في المواسم السبعة الأخيرة.

وسجل لوكاس كلوسترمان (17) والتشيكي باتريك شيك (39) والفرنسي نوردي موكييلي (46) الأهداف.

وهو الفوز الأول للايبزيغ بعد تعادلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2، وبايرن ميونيخ بدون أهداف في المرحلتين الأخيرتين تواليا، في حين هي الخسارة الرابعة على التوالي لفيردر بريمن وصيف القاع.

وحقق باير ليفركوزن فوزا قاتلا على مضيفه أونيون برلين الصاعد 3-2.

واضاف ليفركوزن ثلاث نقاط إلى رصيده ليصبح 40 نقطة، في المركز الخامس خلف بوروسيا مونشنغلادباخ (42 نقطة) الذي اكتسح شباك مضيفه فورتونا دوسلدورف باربعة أهداف مقابل هدف.

ويملك بوروسيا مونشنغلادباخ مباراة مؤجلة، بعدما أدت الأحوال الجوية السيئة إلى ارجاء اللقاء ضد ضيفه كولن ضمن المرحلة الحادية والعشرين الأحد الماضي.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.