علوم وتكنولوجيا

الجيش الأمريكي يزود كلابه المدربة بنظارات ذكية

12.10.2020 | 21:39

يختبر الجيش الأمريكي نوع جديد من النظارات الإلكترونية الذكية على الكلاب المدربة للمشاركة في العمليات القتالية بهدف توجيه الأوامر للكلاب عن بعد ،وإبعادها بشكل آمن عن مكامن الخطر.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن تجربة استخدام نظارات الواقع المعزز تجري بإشراف مختبرات الأبحاث التابعة للجيش الأمريكي.

وسيكون بمقدور الكلاب التي يستخدمها الجيش إكتشاف أي متفجرات ومخاطر أخرى،عبر توجيهها عن بعد مع استخدام النموذج الأولي من النظارات الذكية على نطاق واسع.

ويمكن للكلاب عبر النظارات أن تشاهد مؤشرا بصريا يمكن أن تتدرب على اتباعه، بحيث يتم توجيهها إلى مكان محدد.

وقال الدكتور ستيفن لي، كبير العلماء في مختبرات الأبحاث التابعة للجيش الأمريكي "الواقع المعزز يتم استخدامه لتزويد الكلاب بالأوامر والإشارات؛ الأمر غير متروك للكلب حتى يتفاعل مثلما هو الشأن بالنسبة إلى الإنسان".

وأضاف إن الواقع المُعَزز يعمل بطريقة مختلفة بالنسبة إلى الكلاب مقارنة بعمل الإنسان، مضيفا أن " القائمين على مجموعة الكلاب العاملة في الجيش يشعرون بالحماسة الشديدة للإمكانيات التي تنطوي عليها هذه التكنولوجيا".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.