الاخبار السياسية

الجعفري: 3 دول دعت لاجتماع مجلس الأمن أفشلت صدور بيان يدين "تفجيرات ارهابية" في سوريا

25.09.2016 | 21:10

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يوم الأحد، إن الدول الثلاث التي دعت إلى جلسة مجلس الأمن اليوم أفشلت 13 مرة إصدار بيان رئاسي في مجلس الأمن يدين تفجيرات إرهابية في سوريا

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن الجعفري قوله خلال جلسة مجلس الأمن  أن دعوة بعض أعضاء الدول الدائمة لجلسة مجلس الأمن اليوم رسالة لـ "جبهة النصرة"  والمجموعات المرتبطة به بأن الدعم لهم مستمر.

واضاف الجعفري أن "أحرار الشام" يخططون لشن هجمات بمواد كيميائية يرتدون فيها لباس الجيش النظامي ويقومون بتصويرها من أجل توجيه الاتهام إلى الدولة السورية وقوات الجيش النظامي، موضحا أن “أحرار الشام" ينوون شن هجمات بمواد سامة لاتهام الجيش السوري بها وهذه المواد موجودة في منطقة سراقب شمال سورية التي زارتها الخبيرتان الأمريكيتان.

وأضاف أن  "خبيرتان أمريكيتان زارتا مكان تخزين المواد الكيميائية من قبل المجموعات الإرهابية في ريف إدلب وغادرتا بعدها عبر الأراضي التركية".

وجدد الجعفري التزام سوريا بمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله مشددا على أن "على الآخرين التوقف عن استغلال الشعب السوري…وتسييس الأزمة الإنسانية لن يؤدي سوى إلى إطالة أمد الأزمة وزيادة معاناة السوريين والمساهمة في انتشار الإرهاب".

واتهمت الحكومة مرارا عدة دول غربية وعربية بدعم نشاطات "الارهابيين في سوريا, مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات رادعة للأنظمة الداعمة " للإرهاب", كما دعت إلى تضافر الجهود الدولية "الصادقة" للتصدي لخطر الإرهاب ولجم سلوك الدول الراعية له وإلزامها بالتوقف عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم "للمجموعات المسلحة" .

يشار الى ان مجلس الأمن الدولي عقد جلسة خاصة لبحث التصعيد العسكري في مدينة حلب، اليوم الأحد، حيث شهدت الجلسة تبادل اتهامات بين عدة اطراف بتأجيج العنف، فضلا عن دعوة المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا الى هدنة لـ48 ساعة لإيصال المساعدات لحلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.