أخبار العالم

انفجار في ناقلة نفط ايرانية بالقرب من ميناء جدة السعودي

11.10.2019 | 12:02

وقع انفجار في ناقلة إيرانية قرب ميناء جدة السعودي يوم الجمعة، أسفر عن اندلاع حريق على متنها، فيما قالت الشركة الوطنية الايرانية ان الانفجار ناجم عن استهداف الناقلة بصاروخين.

وقالت وكالة اسنا الايرانية أن الانفجار وقع في الناقلة المملوكة للشركة الوطنية الإيرانية للنفط، وسبب أضرارا بالغة وتسربا نفطيا في البحر الأحمر.

واشارت الوكالة الى أن "الانفجار أدى إلى تلف اثنين من صهاريج النفط الرئيسية في الناقلة، مشيرة إلى أنه "يجري التحقيق في سبب الانفجار ولا يستبعد الخبراء أن يكون نتيجة عمل إرهابي".

وتابعت الوكالة إن الناقلة الإيرانية في حالة مستقرة في البحر الأحمر، وترسو على بعد نحو 96 كيلومترا من ميناء مدينة جدة السعودي.

طاقم الناقلة "سابيتي" سيطر على الحريق الذي نشب فيها إثر هجوم، ولا توجد إصابات بين أفراد الطاقم.

من جهتها، قالت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط إن صاروخين استهدفا الناقلة عند الساعة 5:00 و5:20 فجر اليوم الجمعة وتسببا في الانفجار.

يشار الى ان استهداف الناقة الايرانية في البحر الاحمر ياتي بعد استهداف ست ناقلات نفط في الخليج العربي وخليج عمان في ايار وحزيران الماضيين.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.