علوم وتكنولوجيا

"جوجل" تزيل تطبيقين خبيثين من متجر "بلاي ستور"

23.09.2019 | 01:11

أزالت شركة "جوجل" تطبيقين أندرويد، من متجر "بلاي ستور" التابع لها، كانا يجنيان الأموال من خلال عرض إعلانات خبيثة تراقب المستخدمين، وذلك في كل مرة يضعط فيها شخص ما على إعلان ما.

وقال موقع “Phonearena”في تقرير انه بالإضافة إلى جني الأموال، فهذه التطبيقات يمكنها أن تستهلك بعض موارد الهاتف وتساعد في استنزاف البطارية.

وتم اكتشاف ما كان يقوم به هذين التطبيقين بواسطة شركة أمان المحمول Wandera ، حيث حصل تطبيق Sun Pro Beauty Camera على أكثر من مليون عملية تثبيت بينما حصلت كاميرا Funny Sweet Beauty Selfie على 500.000 عملية تنزيل.

وأشار التقرير إلى أنه بمجرد تثبيت أحد هذه التطبيقات، تعمل كاميرا Sun Pro Beauty على عرض إعلانات ملء الشاشة حتى إذا لم يكن التطبيق مفتوحًا، ويقدم Funny Sweet Beauty Selfie Camera أيضًا إعلانات بملء الشاشة، ولكن فقط بعد تحميل صور تم اختيارها باستخدام التطبيق .

ومن جانبه حذر "جوجل" من هذه التطبيقات قائلاً  "يرجى عدم تنزيل هذا التطبيق، فإنه فقط إعلانات، لا شيء غير ذلك"، كما تمت إزالة هذه التطبيقات من متجر "جوجل بلاي".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.