أخبار العالم

إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وإسرائيل قبل نهاية آذار

09.03.2022 | 13:46

كشف السفير الإماراتي في إسرائيل محمد الخاجة، الأربعاء، إن بلاده وإسرائيل تتطلعان لإبرام اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة قبل نهاية شهر آذار الجاري.

وقال الخاجة في تغريدة له عبر حسابه على توتير انه "بعد الهند وإندونيسيا، تتطلع الإمارات وإسرائيل إلى إبرام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة قبل نهاية الشهر؛ الإمارات العربية المتحدة لا تزال على ثقة بأن الاتفاق مع إسرائيل سيكون بمثابة حافز لمزيد من الازدهار الاقتصادي".

وكانت الامارات وإسرائيل وقعتا في واشنطن اتفاق تطبيع في منتصف أيلول 2020، برعاية الولايات المتحدة، بعد اتصالات ثلاثية سبقت التوقيع ومهدت له، جرت بين ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وافتتحت الإمارات في تموز الماضي سفارتها في تل أبيب بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، الذي شارك السفير الإماراتي، مراسم الافتتاح ورفع العلم الإماراتي في تل أبيب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.